مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 2/28/2022 11:45:00 ص

خمسة عشر حيلة لإنجاز الأعمال الإلكترونية
خمسة عشر حيلة لإنجاز الأعمال الإلكترونية 
تصميم الصورة ريم أبو فخر 
 في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة التي شهدها العالم في العشرين سنة الماضية, ودخولها إلى أدق تفاصيل حياتنا, مازال يوجد في حياتنا هؤلاء الأشخاص الذين لم يستطيعوا مواكبة هذه التطورات ولا التأقلم معها.

على سبيل المثال:  يوجد بعض زملاء العمل الذين لا يستطيعون إلى الآن معرفة كيفية التعامل مع الحاسوب. بينما يوجد آخرون منهم يتعاملون مع |لوحة مفاتيح الحاسب| بإنسيابية عالية, وكأنهم قد حفظوا الأحرف والاختصارات عن ظهر غيب.

هؤلاء الأشخاص يمتلكون قدرة عالية وسريعة في الكتابة  حتى إنهم يمتلكون القدرة على العمل والدردشة مع من حولهم, فينعتهم الأكبر بالسن بالسحرة في الحقية هذا ليس بسحر, بكل بساطة هم تمكنوا من معرفة اختصارات للعمل والكتابة في لوحة المفاتيح. 

دعونا سويةً اليوم أن نتشارك بعض من هذه الحيل والاختصارات التي ستسهل علينا إتمام مهامنا.

أولاً - إذا كنت من الأشخاص الذي يقومون بعدة مهام سويةً  وتواجه صعوبة مع بطئ الحاسوب  بسبب فتح عدة علامات تبويب معاً لذلك سنتعلم الآن طريقة إنشاء سطح مكتب افتراضي مرتب.

اضغط على زر "WINDOWS KEY+CTRL+D" بهذه الطريقة سيُنشأ لديك سطح مكتب جديد لتقوم بلإعمال الإضافية التي أوكلت إليك.

ثانياً:

بعد إنشاءك لسطح مكتب ثاني  وتريد العودة إلى سطح المكتب الأساسي اضغط زر "WINDOSE KEY+ CTRL". بهذه الطريقة سوف تنتقل بين سطحي المكتب الأساسي والإفتراضي بسهولة كبيرة,  بإستخدام رموز الأسهم "فوق و يمين" الموجودة في اللوحة. بعد إنهاءك للعمل الإضافي الذي أوكل إليك وتريد إغلاق سطح المكتب الإفتراضي, اضغط  "WINDOWS KEY+CTRL+F4". 

ثالثاً:

إذا كنت تستخدم أكثر من تطبيق معاً واحتجت إلى تطبيق إضافي موجود على |سطح المكتب|,  ولا تريد تصغير التطبيقات واحداً تلو الآخر اضغط "WINDOSE KEY+M" لتمتلك الحرية لاحقاً من اختيار البرنامج الذي تريده.

وإذا أحببت التأكد من شيء موجود على سطح المكتب بسرعة اضغط "WINDOSE KEY+COMMA". 

رابعاً:

ثبت أكثر التطبيقات دخولاً لديك في قائمة المهام, وإذا كنت لا تريد أن تنقر عليهم,  بإمكانك فتحهم عن طريق ضغط "WINDOSE KEY+NUMBERS ".  أي كل رقم من 1 إلى 9 يمثل تطبيق من المثبتين في |شريط المهام|.

خامساً:

لنفترض أنك تقرأ تعليمات تحتاج إلى ترجمتها وتخشى أن تتوه بينهما, فإن تقسيم شاشة حاسوبك لهذين التطبيقين سيسهل عليك العمل. اضغط  "WINDOSE مع السهم الأيمن" ثم "WINDOSE مع السهم الأيسر".

 بهذه الطريقة سيفتح على الشاشة أمامك التطبيقين الذين تريدهما.

سادساً:

لعرض التطبيقات المتعددة التي تعمل عليها سويةً اضغط "CTRL+ALT+TAB", هكذا سيعرض أمام ناظريك كل التطبيقات والنوافذ التي فتحتها معاً.

سابعاً:

لنفترض أنك تنجز مشروع تخرجك على حاسوبك

 وفجأة يرفض أحد البرنامج الإستجابة على الإطلاق, وتظهر رسالة تنبيه أنك ستفقد كل ما أنجزته, لا داعي للقلق والخوف لكن طبق معي هذه الاختصارات بحذر لتتجنب خسارة ما حققته على بقية البرامج الأخرى.  اضغط "CTRL+SHIFT+ESC", باستخدام هذه الطريقة ستفتح قائمة مدير المهام لمعالجة المشكلة التي واجهتك وحلها. 

لم تنتهي حيل لوحة المفاتيح معنا اليوم أكمل البقية في الجزء الثاني 😍..

أمل الخضر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.